أبرز أخطاء تغليف عفش

أبرز أخطاء تغليف عفش

عندما تفكر في نقل العفش، قد يبدو لك الأمر سهلاً وغير معقد، ولكنه يتطلب احترافية ودقة في التغليف ليتم النقل دون أي خسائر. تابع معنا المقال لمعرفة لك أبرز أخطاء تغليف عفش حتى تتمكن من تجنبها.

أبرز الأخطاء الواجب تجنبها عند تغليف عفش

عدم استخدام المواد التغليف المناسبة

يوجد بعض أخطاء تغليف عفش الشائعة لذلك ننصحك بضرورة استخدام المواد المناسبة عند التغليف لحماية عفشك، فعدم استخدام المواد الكافية لتغليف العفش قد يسبب العديد من المشاكل، من أبرزها:

  • تلف الأجزاء الزجاجية والسيراميكية حيث تساعد المواد الواقية على امتصاص الصدمات والحماية من الاحتكاك بين القطع أثناء النقل.
  • التآكل والبهتان في قطع الأثاث الخشبي حيث تمنع الأكياس اللاصقة والأوراق المقوية احتكاك الأخشاب ببعضها ودخول الأتربة والعناصر الضارة.
  • تلف الأجهزة الإلكترونية حيث قد يحدث لهذه القطع عند الاصطدام والهزة بسبب عدم استخدام التثبيت والأكياس المناسبة.
  • تلف المفروشات والزخارف النسيجية فقد يحدث التمزق والتجعد بسبب الاحتكاك أثناء السير، خصوصاً إذا لم يتم تعبئتها بشكل آمن.

بشكل عام، فإن عدم استخدام مواد التغليف المناسبة قد يعرض العفش لخطر التلف وفقدان القيمة، خصوصاً إذا كانت الرحلة طويلة أو حافلة بالصدمات. لذا ينصح دائماً باستخدام الأكياس واللفائف ومواد التثبيت المناسبة والفقاعات الهوائية والأغطية الواقية والملصقات والشرائط اللاصقة.

عدم تأمين التغليف بشكل جيد

لضمان وصول عفشك بأمان دون أي خسائر أو أضرار، يجب عليك تغليفه بطريقة سليمة ومحكمة. وهناك عدة نقاط مهمة للتأكد منها عند التغليف:

  1. استخدام أكياس تغليف مصنوعة من مواد قوية ومقاومة للتمزق مثل البولى إيثيلين أو البلاستيك الثقيل.
  2. تغليف القطع الهشة أو الحساسة بطبقات متعددة من الأكياس، وملئ الفراغات بمواد ممتصة للصدمات مثل القش أو الكرتون المقوى.
  3. استخدام أشرطة لاصقة عريضة لإغلاق الأكياس بإحكام مع وضع أختام أمان على الشرائط اللاصقة.
  4. تغليف الأجزاء الزجاجية بطبقات مزدوجة أو ثلاثية من الورق المقوى أو الفقاعات، وضمان تثبيت الزجاج بالشمع أو اللاصق.
  5. تغليف الأجهزة الإلكترونية مثل التليفزيونات والجوالات في أكياس منفصلة، ودمج وسائل تثبيت مثل البالات أو الشرائط اللاصقة.
  6. تعبئة العفش بطريقة آمنة داخل الشاحنة أو السيارة، بحيث تكون كل القطع مثبتة بإحكام ولا تتحرك أثناء النقل.

نقل النجف والثريات في الآخر مما يسبب كسره

يعتبر نقل النجف والأباجورات في نهاية العملية من أخطاء تغليف عفش التي يقع فيها الكثيرون. فيجب في البداية فك الثريات بحرص شديد مع الحفاظ على جميع الإكسسوارات الموجودة عليه، ومن ثم يتم تغليفه بطريقة صحيحة.

ربما يبدو هذا الأمر سهلاً بسبب سرعة المختص في إتمام المهمة، ولكن في الحقيقة لابد من الاعتماد على أدوات وخطوات دقيقة لتنهي هذا الأمر بنجاح ودون أي ضرر.

  1. استخدام أكياس تغليف خاصة بالقطع الهشة والفنية، مصنوعة من البولي إيثيلين العالي الجودة.
  2. تغليف كل قطعة نجف بشكل منفصل ووضع طبقات متعددة من الأكياس لتوفير الحماية الكاملة.
  3. ملء الفراغات الداخلية للأكياس بالقش والكرتون المقوى لتثبيت القطع وتقليل تأثير الارتجاجات.
  4. لف القطع ذات الأشكال الحادة بالحرير أو الورق المقوى ثم تغليفها بعناية باستخدام الشرائط اللاصقة القوية.
  5. وضع التحف داخل أكياس بلاستيكية منفردة ثم وضعها في صناديق خشبية متينة مغلقة بإحكام لحمايتها أثناء النقل.
  6. استخدام شاحنات خاصة لنقل الآثار والتحف، مع الاهتمام بتثبيت كل قطعة بإحكام لتفادي الارتجاج والتلف.

عدم التحضير أو التأمين بشكل جيد

يجب عليك تجهيز العفش قبل البدأ في التغليف، حيث يجب فك الأجزاء القابلة للفك خاصًة في القطع الكبيرة  لتفكيكها إلى أجزاء صغيرة قابلة للتحريك. بجانب إزالة الأدراج والأرفف والزجاج والأشياء الهشة والتي يمكن أن تتسبب في تلف الأثاث.

كما ضروري تأمين وترتيب العفش بشكل جيد في الشاحنة من خلال استخدام الحبال والأشرطة والأربطة لتثبيت العفش بشكل صحيح وتجنب تحركه أثناء النقل.

أبرز أخطاء تغليف عفش

أخطاء تغليف عفش

الاستعجال وعدم التمهل في التغليف

يقع الكثير من الأشخاص في خطأ الاستعجال وعدم إعطاء وقت كافي للتغليف أو ترتيب العفش والاثاث. حيث ينصح بضرورة ترتيب وتنظيم كل القطع قبل البدأ حتى في تغليفها. ذلك حتى تتم التغليف بسهولة دون مواجهة أي نوع من التعقيدات على الإطلاق.

يجب الاستعانة بفني مختص في التغليف حتى تتأكد من إتمام كل خطوة بكفاءة عالية وكل شيء يتم في مكانه المناسب. بما في ذلك الأجزاء الصغيرة والإكسسوارات.

عدم تنظيف الاثاث والعفش قبل التغليف

من أهم الخطوات الهامة لتفادي أخطاء تغليف عفش هي تنظيف كل مقتنيات الغرف قبل نقلها ووضعها داخل كراتين قوية. فهذا يحمي عفشك وأثاثك من تراكم الأتربة والغبار عليه.

ننصحك بضرورة إزالة الأتربة وتنظيم القطع ووضع المناسب مع بعضه البعض داخل الصناديق المناسبة لها بشكل مرتب.  فذلك ما تقوم به كل شركة مختص ةفي التغليف والتعبئة.

أبرز أخطاء تغليف عفش

أخطاء تغليف عفش

كيف تتجنب أخطاء نقل العفش بأقل تكلفة؟

بعد الإلمام ببعض أخطاء تغليف عفش التي قد تحدث من الهام الانتباه لعدم الوقوع فيها وتفادي أي أخطاء. لكن إذا تريد ضمان سير عملية التغليف والنقل بشكل مضمون دون أي أخطاء ولكن بدون تكلفة مرتفعة. نقدم لك “مؤسسة أميال” الرائدة والمختصة في “تغليف ونقل العفش والاثاث 24 ساعة”.

نقدم لك خدمات متعددة تشمل فك العفش والأجهزة الكهربائية والتغليف الدقيق في صناديق مقوية مستوردة. بجانب تركيب العفش بالمنزل الجديد بواسطة خبراء وفنيين ماهرين بنظام وترتيب مسبق معك.

كما نوفر خدماتنا بسعر رخيصة وفي متناول الجميع مع تأمين كامل على عفشك واثاثك. لذلك إذا تبحث عن تغليف عفش رخيص لا تتردد في الاتصال بنا على 0552619620 – 0552619620 للحصول على خدمات رواد العالم لنقل الأثاث بأفضل جودة وأسعار تنافسية.

تعرف معنا على المزيد:  تركيب طاولات ايكياتركيب سرير ايكيانصائح تغليف الاثاث– نصائح قبل فك وتركيب اثاث ايكيا