نصائح تغليف الاثاث

نصائح تغليف الاثاث

نقدم لك في “موقع أميال” أفضل نصائح تغليف الاثاث مع عدة طرق تغليف متعددة إذا تفكر في الانتقال إلى منزل جديد، حتى لا يتعرض أثاثك لأي كسر أو تلف يسبب لك خسائر. تابع معنا المقال للتعرف على النصائح الهامة بتغليف مختلف الأثاث وأفضل أنواع المواد المغلفة التي تساعدك في الحفاظ عليه من الخدش.

نصائح تغليف اثاث هامة للحصول على تغليف ممتاز

إذا تريد طريقة مضمونة لتغليف الاثاث بنفسك دون اللجوء إلى شركات تغليف الاثاث المتخصصة، عليك إتباع الآتي:

  1. تفريغ أثاث كل غرفة على حدى، عن طريق فك القطع ووضعها في كراتين قوية، ثم دون المحتويات على الكراتين حتى يُسهل ترتيبها من جديد مرة أخرى.
  2. يجب عدم ملئ الكراتين على آخرها حتى لا تكون عُرضة للقطع وكسر ما بداخلها. أيضًا عدم ترك فراغات أو فواصل داخلها وسدها بالورق أو بالأقمشة لحماية المحتويات.
  3. أيضًا يجب تغليف الأغراض الزجاجية والخزفية والنجف المُعرّض للكسر بعناية شديدة من خلال استخدام نايلون أو ورق مقوي مع أشرطة لاصقة ولفها جيدًا عدة مرات لحماية أكثر.
  4. بالإضافة إلى تغليف الكؤوس والأطباق الزجاج بورق مقوى من اللون الأبيض، حتى لا يتأثر نقاء وشفافية الزجاج عند التغليف. كما يمكن وضع مواد عازلة من الفلين لامتصاص الصدمات أثناء تعبئتها.
  5. ضروري الاهتمام بتغليف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، مثل “الشاشات – الكمبيوتر – البوتاجاز – الميكرويف – الغسالة… إلخ”. باستخدام رول تغليف اثاث حيث يعمل على حمايتها بشكل مكثّف ووضعها داخل كراتين مخصصة.
  6.  أيضًا عن طريقة تغليف الانتريه ننصح بوضع الوسائد الفيبر داخل أغلفة من الأقمشة القطنية حتى لا تتعرض للبقع. كذلك تغليف الكنب بالبلاستيك الاسترتش لحمايته من القطع أو الخدش.
نصائح تغليف الاثاث

نصائح تغليف الاثاث

نصائح قبل تغليف الاثاث

عليك القيام ببعض الخطوات الهامة قبل البدأ في تغليف الأثاث حتى تحصل على تغليف آمن ومضمون مع حماية كاملة، ومن هذه نصائح تغليف الاثاث ما يلي:

  1. عليك أن تهتم جيدًا بعملية تنظيف الأثاث من الغبار والأتربة قبل تغليفه، لكي تتماسك عليه مواد التغليف وتساهم في الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.
  2. كما يجب عليك معرفة الطرق والمواد الصحيحة لتغليف كل نوع من أنواع الأثاث، حتى لا تعرّضه للتلف.
  3. أيضًا في حالة تخزين الأثاث لفترة قبل نقله، عليك التأكد من تنظيف مكان التخزين وتأمين النوافذ والمداخل. كذلك رش بعض المبيدات الحشرية كشكل وقائي، مع مراعاة وضع الأثاث بعيدًا عن أشعة الشمس والماء والرطوبة.
  4. بالإضافة إلى ذلك عليك توفير كميات مناسبة من كرتون تغليف الاثاث والحقائب، وأيضًا الشرائط اللاصقة والأكياس البلاستيكية والأقمشة وغيرهم.
نصائح تغليف الاثاث

نصائح تغليف الأثاث

أفضل مواد وأدوات تغليف الاثاث

  • كراتين تغليف الأثاث: تستخدم لوضع قطع الأثاث فيها بأحجام مختلفة، حيث يمكن ترتيبها في الداخل بسهولة وكتابة ما بها من محتويات. كما أنها تستوعب كميات كبيرة من الأثاث وتساهم في تحميله وتنزيله بأمان.
  • تغليف الأثاث بالفلين: هذا النوع من خامات التغليف يستخدم لحماية الأجهزة الكهربائية ذات الحجم الكبير من الخدش، مثل الثلاجات والغسالات.
  • البابلز رول أو رول تغليف اثاث: تعد من أجود خامات تغليف الأثاث وتكون في شكل لفائف بها فقاعات هوائية بأطوال مختلفة حسب الطلب. وتستخدم في حماية الأغراض القابلة للكسر كالزجاج والأنتيكات والصيني والشاشات وغيرهم.
  • تغليف الاثاث بالبلاستيك: يستخدم في تغليف العديد من قطع الأثاث، مثل الكنب والمجالس والوسائد والسجاد لحمايتهم من التلف.
  • التغليف باللباد: هو من أفضل الخامات التي لديها القدرة على منع الصدمات والاحتكاك بين الأثاث خلال نقله لمكان آخر.
  • الأشرطة اللاصقة: هي من الأشياء الأساسية في مواد التغليف. حيث يعتمد عليها في جميع المهام، سواء لصق صناديق وكراتين التغليف أو لصق الورق المقوي ورول البلاستيك.

أعرف المزيد عن: تركيب طاولات ايكياتركيب سرير ايكيانصائح قبل فك وتركيب اثاث ايكياأخطاء تغليف عفش 

نبذة عن أفضل نقل وتغليف الاثاث بالمملكة

مؤسسة أميال من الشركات المتخصصة في الخدمات الشاملة لنقل وتركيب الأثاث والمعدات والممتلكات الأخرى، ذلك لتسهيل الانتقال والتركيب لك.

بالإضافة إلى ذلك، نوفر لك خدمات التعبئة والتغليف لكل اغراضك قبل النقل لضمان سلامتها وحمايتها من التلف.

نحن نتواجد في المدن الآتية: