أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث | تعرف على زلات نقل الاثاث وتجنبها

أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث | تعرف على زلات نقل الاثاث وتجنبها

قد تعتقد أحيانًا أن فكرة نقل الأثاث سهلة وبسيطة وأنها لا تحتاج إلى احترافية كافية، ولكن على العكس فهذه المهمة تحتاج إلى الإتقان وإتباع بعض الخطوات الهامة بدقة كبيرة حتى تتمكن من هدفك في نقل الأثاث دون خسائر أو تلف. لذلك سوف نقوم بسرد أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث وكيفية تجنبها للحفاظ على ممتلكاتك.

عدم غسيل الاثاث قبل نقله

من أشهر الأخطاء التي يقع فيها الأخرين عند نقل اثاث المنزل، هي نقل الأغراض والمفروشات دون غسلها. بالإضافة إلى تعبئتها في الصناديق والكراتين بشكل عشوائي.

حيث يجب أولًا قبل نقل الأثاث غسيل السجاد والموكيت والستائر وغيرها من المفروشات بشكل جيد، وبعد جفافها يتم تعطيرها وتغليفها بشكل محكم.

أيضًا في حال كانت المفروشات غير متسخة بدرجة كبيرة، يمكن الاكتفاء بشفط الغبار والأتربة عن طريق المكنسة الكهربائية ثم تغليفها.

كما يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية في التغليف وشفط الهواء منها لتصغير حجمها عند النقل. يساعدك تنظيف المفروشات وغسيلها قبل النقل في إعادة فرش وترتيب المنزل بشكل أسرع.

أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث | تعرف على زلات نقل الاثاث وتجنبها

أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث

استخدام كراتين تعبئة بخامات رديئة

قد لا تدرك أحيانًا عند نقل الأثاث ضرورة استخدام كراتين قوية غير قابلة للقطع، حيث لا يمكنك نقل الأثاث بشكل عشوائي أو سريع. بل تحتاج إلى مواد وأدوات بخامات عالية الجودة لتجنب قطعها خلال النقل.

حيث يتسبب النقل في كراتين ضعيفة في تكسير وتلف المنقولات، لذلك من المهم استخدام الصناديق والأكياس من خامات قوية.

لذلك يمكنك اللجوء إلى شركة أميال المتخصصة في خدمات نقل الأثاث، وشراء الكراتين عالية الجودة والأدوات الخاصة بالتغليف لتكون مطمئن على أغراضك عند نقلها.

كما ننصحك بضرورة شراء صناديق حمل الأثاث بشكل أكثر من المتوقع، لتجنب تكديس الأغراض في الصندوق وتعريضها للكسر وتجنب الأخطاء الشائعة عند نقل الاثاث.

عدم تنظيف محتويات كل غرفة

مشكلة نقل الأثاث هي أن الجميع يكون في حالة توتر شديد حتى يتم النقل بأمان. وذلك يتسبب في عدم ترتيب الأفكار وتنظيم الأغراض بشكل صحيح.

لذلك ننصحك بتغليف محتويات كل غرفة على حدي، والبدء بتعبئة وتغليف المقتنيات الصغيرة لتجنب نسيان شيئًا ما ولتقليل جهد التغليف.

ثم الانتقال إلى الأغراض الأكبر وتنظيفها جيدًا وفرزها وترقيمها، ثم تعبئتها في الصناديق، مع مراعاة رصها بشكل آمن للوصول لها بسهولة لاحقًا.

عدم استخدام رول Bubbles أو فوم في تغليف الأثاث

كما أن عدم استخدام مواد تغليف مناسبة من أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث للكثيرين. 

من الضروري استخدام بابلز رول لتغليف الزجاج والأطباق والنجف والبراويز وغيرها من القطع القابلة للكسر لتجنب خدشها أو تلفها.

كما يجب تجنب تعبئتها في الصناديق الكرتون بشكل مباشر وغير منظم فوق بعضها البعض دون وضع عازل قوي بين كل قطعة والأخرى.

أيضًا ننصح بوضع ورق الفوم بين الشاشات الإلكترونية والعبوات الزجاجية لمنع كسرها أو خدشها عند النقل. وفي حال عدم توفره يمكن استخدام ورق الجرائد كبديل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الأكياس المبطنة أو المناشف القطنية لتغليف الأجهزة والأغراض الأخرى، مع مراعاة تعبئة الأثاث بشكل عمودي.

أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث | تعرف على زلات نقل الاثاث وتجنبها

أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث

نقل النجف في النهاية يسبب كسره

من أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث هي نقل النجف والأباليك والأنتيكات عند الانتهاء من تفريغ المنزل. حيث أن ذلك يتسبب كثيرًا في تعرضّها للكسر.

لذلك من الأفضل فك النجف بشكل آمن في البداية، فإذا حدث وسقطت إحدى قطع الكريستال فسوف يحميها السجاد أو المجالس الموجودة.

حيث يتم نقل النجف من خلال فصل الكهرباء عنها والصعود بحذر على السلم، ثم فك الأسلاك الخاصة بها. كما يتم استخدام مفكات مقاومة للكهرباء لفك البراغي الخاصة بتثبيتها.

كذلك يتم وضعها على الأرض بحذر وفك المصابيح الصغيرة بها ولفها في ورق مقوي. ثم لف النجفة بأكياس البلاستيك ووضعها داخل صندوق التغليف وتبطينه بالفلين.

نقل جميع الأغراض إلى المنزل الجديد

بالإضافة إلى أن من الاخطاء التي يجب تجنبها عند نقل الاثاث، هي تعبئة وتغليف جميع الأغراض المستخدمة وغير المستخدمة إلى المنزل الجديد.

حيث أن ذلك سوف يسبب العشوائية والكركبة في مكانك الجديد. لذلك حاول أولاً التخلص من الأغراض التي لا تستخدمها وانتقل فقط بأفضل الأغراض.

يمكنك التبرع بملابسك القديمة أو الضيقة لإحدى الجمعيات. كذلك الحال بالنسبة إلى الأجهزة الكهربائية الغير مستعملة يمكن بيعها وجنى المال من خلالها.

مواضيع أخرى قد تهمك

في هذا المقال تكون ق تعرفت على أشهر أخطاء تحدث أثناء نقل الاثاث، والتي تصيبه بأضرار وتليفات كثيرة. لذلك ما عليك إلا تجنب أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث للحصول على نقل ممتاز في أسرع وقت مع نصائح أميال. إذا تريد المساعدة اتصل بنا على 0552619620.